ما هى محكمة الاحوال الشخصية في سطور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بكم زوارنا الاعزاء في موقعكم المفضل موقع دليل المحامين في الخليج والعالم العربي في موضوع جديد نتحدث فيه اليوم عن محكمة الاحوال الشخصية او ما تعرف بمحكمة الاسرة تابعوا معي.

 

ما هي محكمة الأسرة

تقدم محكمة الأسرة خدماتها لجميع الأسر التي تحتاج إلى مشورة قانونية من محام ذي خبرة أو مساعدة في المسائل القانونية المتعلقة بالأسرة. وهذا يشمل الأبوة والأمومة ،ورعاية الأطفال ، والعديد من الحالات التي تنشأ في انهيار العلاقة وتنتهي في الطلاق. أنها توفر قدرا كبيرا من المعلومات والمساعدة على موقعها على شبكة الإنترنت ، والتي من خلالها يمكنك التقدم بطلب للحصول على الطلاق ، وحضانة الأطفال ،لتسوية الامور بينك وبين اسراتك

يساعد قضاتها والموظفون الآخرون الأسر التي تعاني من العديد من المشكلات المعقدة في حياتهم الشخصية. معظم خدماتها مجانية ، لكن إذا تقدمت بطلب للحصول على الطلاق ، فهناك رسوم ، على الرغم من أنه يمكن تخفيضها بالنسبة لأولئك المؤهلين. إذا كنت في حاجة إلى المساعدة ، فستجد أن محكمة الأسرة تقدمها بدون حكم ، تحترم احتياجاتك وكذلك احتياجات زوجتك وأفراد أسرتك الآخرين.

يمنحك هذا التأكيد بأن الأمور الغالية في قلبك يمكن حلها بشكل عادل ومنصف وبأقل جهد ممكن. على سبيل المثال ، إذا كان عليك التقدم بطلب للحصول على أمر زجري ضد شخص سابق يضايقك ، فستتم الجلسة الأولى على انفراد دون وجوده وستقوم الشرطة بخدمتها ، لذلك لن تحتاج إلى رؤيته وجهًا لوجه. إذا كان زوجك السابق مسيئًا وعنيفًا ، فسيظل عنوانك خاصًا بك حتى تشعر بالراحة لأنه لن يعرف مكان إقامتك.

إذا مررت بالطلاق ولم تتمكن من الاتفاق على تسوية عادلة للأمور ، ستصدر محكمة الأسرة الحكم ، مع مراعاة عدة عناصر حتى يتمكنوا من اتخاذ قرار عادل يستند إلى حقائق موجودو. ومع ذلك ، سيقومون بإرشادك على طول الإجراءات غير القضائية أولاً ، لضمان أنكما حاولتا التسوية خارج المحكمة. يجب أن تكون هذه محاولة حقيقية للتوصل إلى تسوية عادلة ، ولكن إذا لم تكن راضيًا عن النتائج ، فسوف يتدخلون وينجحون في ذلك.

سوف يساعدونك في التعامل مع جميع عناصر الطلاق من التعامل مع سوء المعاملة إلى تقسيم الأموال بعد الطلاق ، وحتى ترتيبات حضانة الأطفال. هدفهم هو مساعدة الجميع ورؤية أن الجميع يحصلون على صفقة عادلة مع كل شيء. يمكنهم إخبارك عن القانون حول أي جانب من جوانب انهيار العلاقة والعديد من الأشياء التي يمكن أن تحدث لتفتيت العائلات.

انا بكدا اكون انتهيت اتمنى ان تكونوا استفدتم من الموضوع وشكرا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Recommended For You

About the Author: almohamy

كاتب ومسوق الكتروني
x Logo: Shield Security
This Site Is Protected By
Shield Security