ما معنى المحامي والمحاماه في سطور

 

المحامي هو شخص مرخص له بممارسة القانون ، ويلتزم بحماية القانون مع حماية حقوق موكليه. بعض الواجبات المرتبطة عادة بالمحامي تشمل: تقديم المشورة القانونية والاستشارات ، والبحث وجمع المعلومات أو الأدلة ، وإعداد الوثائق القانونية المتعلقة بالطلاق والوصايا والعقود والمعاملات العقارية ، والمحاكمة أو الدفاع في المحكمة.

تختلف المصطلحات الدقيقة لكلمة “المحامي” في جميع أنحاء العالم. يعود أصل المهنة إلى اليونان القديمة ، عندما تحدث الخطباء بالنيابة عن الأصدقاء أو المواطنين بناءً على طلبهم. على الرغم من أنهم تصرفوا كمستشارين قانونيين ، وفقًا للقانون الأثيني ، إلا أنه لا يمكن الدفع إلى الخطباء مقابل خدماتهم ، ولا يمكنهم تنظيم أنفسهم كمهنة قانونية. تلقى المحامون الأوائل في روما القديمة ، حوالي عام 204 قبل الميلاد ، مدفوعات مقابل خدماتهم عندما قام الإمبراطور كلوديوس بإضفاء الشرعية على هذه المهنة ورفع الحظر عن الرسوم.

للمحامي واجبات عديدة تتجاوز قاعة المحكمة الأساسية. منها البحث عن المعلومات ، وصياغة الوثائق ، والتوسط في المنازعات ، وتقديم المشورة للعملاء حول حقوقهم القانونية ليست سوى بعض المسؤوليات المعنية تبعا لمجال القانون.

القانون واسع النطاق وشامل لدرجة أنه من المستحيل على محام واحد أن يكون مستشار قانوني بنجاح في كل مجال مختلف من مجالات القانون. يمكن تشبيهه بالطبيب الذي يركز على منطقة معينة من الجسم أو نوع محدد من الأمراض – وكذلك المحامون متخصصون أيضًا في مجال أو مجالين مرتبطين بالقانون.

فيما يلي قائمة تضم تسعة أنواع من المحامين وأوصاف ممارسة كل محام:

محامي الطلاق
للطلاق محامون متخصصون في الجوانب القانونية الكثيرة التي يجب معالجتها عند إنهاء الزواج. قد تتضمن بعض هذه التفاصيل حضانة الأطفال ، وحفظ الملفات القانونية ، وتقسيم الأصول والديون بين الأزواج. في حالة الانفصال القانوني ، سيمنح محامي الطلاق الفصل في شكل أمر من المحكمة (الفصل القانوني هو عملية يمكن للزوجين المتزوجين من خلالها إضفاء الطابع الرسمي على الانفصال مع الاستمرار في الزواج قانونًا). عندما يكون هناك أطفال ، سيساعد محامي الطلاق في تحديد شروط إعالة الطفل وحضانة الطفل.

طوال عملية إنهاء الزواج ، يحاول المحامون التأكد من أنهم يحمون حقوق موكليهم وأن يحصل موكلهم على تسوية عادلة بمجرد حل الزواج قانونًا. يجب على محامي الطلاق التحقيق بشكل منهجي في كل حالة من أجل إثبات الأدلة الداعمة. يجب أن تغطي الأوراق المترجمة التي توثق الأدلة كل التفاصيل قبل تقديمها إلى المحكمة. يجب أن يكون محامي الطلاق أيضًا مستمعًا حذرًا ويجب أن يظل غير محكوم عليه – فهذه المهارات ضرورية عند التعامل مع مجموعة متنوعة من العملاء.

محامي الاسرة
يتعامل محامي الأسرة مع أي شيء له علاقة بقضايا الأسرة المباشرة ، مثل التبني ، الأم البديلة ، إساءة معاملة الأطفال ، خطف الأطفال ، سوء المعاملة الزوجية ، الحوزة أو تنظيم الأسرة ، الطلاق ، معارك الحضانة ، قرارات الأبوة ، جنوح الأحداث ، تحرر الأطفال ، ما قبل الزواج الاتفاقات ، وتغييرات الاسم. يمثل المحامون الذين يمارسون قانون الأسرة موكليهم في إجراءات محكمة الأسرة أو في المفاوضات وأيضًا صياغة أي مستندات قانونية ضرورية.

بينما يركز بعض محامين الأسرة على الطلاق ، فإن معظمهم يغطون جميع مجالات قانون الأسرة. يُعتقد في بعض الأحيان أن قانون الطلاق وقانون الأسرة واحد في نفسه ، ومع ذلك ، فإن قانون الطلاق هو واحد فقط من العديد من القضايا التي يتعامل معها محام الأسرة. من المثير للاهتمام أن نلاحظ أن محامي الأسرة يمكنه التعامل مع الطلاق ، لكن عادة ما لا يتمتع محامي الطلاق بالخبرة اللازمة لتمثيل العملاء في المسائل الأخرى المتعلقة بقانون الأسرة.

محامي الهجرة
يحدد محامو الهجرة الحقوق والالتزامات والواجبات القانونية للأفراد الذين يعتبرون أجانب ويتخصصون في مساعدتهم في الحصول على الجنسية القانونية داخل بلد معين. كما سيساعدون في اختبارات الجنسية ، ويمثلون الأفراد في المحكمة لمنع ترحيلهم ، ويساعدون في الحصول على الجنسية فوراً لمن هم في حالات الطوارئ.

يمكن أن تكون عملية الهجرة معقدة للغاية – يقوم محامو الهجرة بالكثير من العمل نيابة عن عملائهم ، مثل تحليل جميع الإمكانيات والاستراتيجيات التي قد تكون مطلوبة طوال العملية ، وإعداد الأوراق ، وتنظيم المستندات والنماذج التي ستكون ضرورية ل التطبيق ، وإعداد الشهادات والبيانات. عادة ما يقومون بدورالوسطاء بين العملاء وسلطات الهجرة.

المحامي الجنائي
ايمثل المحامي الجنائي المدعى عليهم والمنظمات التي تواجه تهم جنائية في محاكم الولايات والمحاكم الفيدرالية. يمكن أن يشمل ذلك الاحتيال وجرائم العنف المنزلي والسرقة والاختلاس والجرائم العنيفة والقيادة تحت التأثير وجرائم الجنس والجرائم المتعلقة بالمخدرات. يشمل نطاق الممارسة الخاصة بالمحامي الجنائي المحاكمات ، جلسات الاستماع بكفالة ، وسبل الانتصاف بعد الإدانة ، والمساومة في الدعاوى ، وجلسات الإلغاء (الإفراج المشروط أو الاختبار).

بعد التحقيق في القضية ، سيقوم المحامي الجنائي بإجراء مقابلة مع جميع الشهود المتورطين ، والبحث في القوانين ، والسوابق القضائية ، وقوانين الجريمة ، ومن ثم بناء دفاع وتطوير استراتيجية للقضايا. عادة ما يتم التفاوض مع الادعاء من أجل التماس المساومة على رسوم أقل. أثناء المحاكمة ، سيدافع المحامي الجنائي عن المدعى عليه ويطعن في التماسات (التماسات للفصل أو التماس للقمع) ، ويحتج أيضًا بالطعون – يجب أن تتم صياغة جميع التماسات والطعون مقدمًا من المحامي.

محامي الحوادث والإصابات الشخصية

يشمل قانون الحوادث والإصابات الشخصية قضايا في القانون المدني تركز على الإصابات الجسدية والنفسية الناجمة عن حادث. يميل هذا النوع من المحاماة إلى الممارسة في المقام الأول في مجال القانون المعروف باسم قانون الضرر ، ويوفر خدمة قانونية لأولئك الذين يزعمون أنهم أصيبوا نتيجة لإهمال شخص أو كيان آخر. إنهم يساعدون أولئك الذين عانوا من الإصابات في الحصول على تعويض عن التكاليف التي تكبدوها – وغالبًا ما يكون هذا التعويض ضروريًا لدفع تكاليف العلاج الطبي والتعويض عن الأجور المفقودة. من الأمثلة على مطالبات الإصابات الشخصية الشائعة حوادث الاصطدام المرورية وحوادث الانزلاق والسقوط والإصابات في مكان العمل والمنتجات المعيبة وسوء التصرف المهني.

تتم تسوية معظم مطالبات الحوادث والإصابات الشخصية دون اللجوء إلى المحاكمة. ومع ذلك ، فهناك أوقات تكون فيها الطريقة الوحيدة للحصول على تعويض للضحية هي إجراء محاكمة مدنية كاملة ، إذا رفضت شركة التأمين التابعة لها المطالبة. يمكن أن تكون الدعاوى القضائية معقدة للغاية وتتطلب التقيد الصارم بإجراءات وقواعد الإثبات المحددة.

محامي الأعمال والشركات

يمكن لمحامي الأعمال والشركات التعامل مع مجموعة واسعة من القضايا القانونية للشركات المملوكة ملكية عامة والشركات المملوكة ملكية خاصة ، والتخصص في تقديم المشورة وتوجيه عملائها من خلال عمليات قانونية معقدة. وهي تركز على قانون الوكالة والعمالة ، والعقود ، والمبيعات ، والورق التجاري ، ومنظمات الأعمال ، والممتلكات والكفالة. يمكن أن تتراوح خبراتهم من القدرة على مساعدة شركات الإنترنت الجديدة في تلبية احتياجاتهم الناشئة إلى التفاوض حول عمليات الاستحواذ المعقدة للشركات التي تقدر بمليارات الدولارات.

ويمكن أن تشمل المعاملات التجارية: التفاوض وصياغة ومراجعة عمليات الدمج والاستحواذ وتصفية الاستثمارات. تقديم المشورة بشأن حقوق ومسؤوليات مديري الشركات والمسؤولين ؛ المساعدة في المعلومات المالية الأعمال يجب أن أصحاب توفر لموظفيها، وأصحاب، والمساهمين. والمساعدة في الإبلاغ الإلزامي إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) وغيرها من الوكالات الحكومية.

محامي الإفلاس

يساعد محامي الإفلاس الأفراد أو المنظمات التي تصدر بيانات قانونية تفيد بعدم قدرتهم على سداد دائنيهم. إن فهم العملية وملء استمارات الإفلاس يمكن أن يكون أمرًا مخيفًا. نظرًا للطبيعة المعقدة لبطاقات الإفلاس ، يتم إكمال معظمها بواسطة محامي الإفلاس الذين لا يقدمون المشورة القانونية فحسب بل سيتعاملون مع الأوراق من البداية إلى النهاية.

سيجتمع محامي الإفلاس مع العملاء المحتملين من أجل: مراجعة دخلهم وديونهم وأصولهم ؛ تحديد ما إذا كان الإفلاس هو حق لهم ؛ تحديد أي فصل من إفلاس الملف ؛ تحديد تاريخ الايداع ؛ والدخول في عقد مع العميل. في الموعد المناسب ، سيقدم المحامي العريضة إلكترونياً إلى المحكمة. عندما تحدد المحكمة موعد الجلسة ، يجتمع محامي الإفلاس والمدين وصاحب الإفلاس ومناقشة الموقف. بعد ذلك ، سوف يتأكد محامي الإفلاس من أن العميل يفي بأي التزامات مطلوبة من قِبل أمين الإفلاس وسيُبقي العميل على اطلاع فيما يتعلق بتأكيد الإفلاس وتفريغه.

محامي التوظيف

يحكم محامي التوظيف العلاقة بين صاحب العمل والموظف والتي تشمل العقود واللوائح واتفاقيات المفاوضة والحماية من التمييز والتحرش الجنسي والأجور والساعات والصحة والسلامة ومفاوضات الفصل. قد تشمل المسؤوليات الأخرى تقديم المشورة لأصحاب العمل بشأن اللوائح البيئية أو الدفاع عن أصحاب العمل أمام المجالس والوكالات الحكومية. يساعد محامو التوظيف أيضًا في الدعاوى المتعلقة بالعمل.

ينصح محامو التوظيف الموظفين وأرباب العمل بالمعايير القانونية للحكومة المحلية أو الحكومية أو الفيدرالية من أجل التأكد من وجود معاملة متسقة وعادلة. بالنسبة لمحامي التوظيف الذين يمثلون صاحب العمل ، فإنهم يساعدون أصحاب العمل في صياغة سياسات تخطر الإدارة بعدم التمييز على أساس العرق أو اللون أو الجنس أو العمر أو الأصل القومي أو الدين أو الإعاقة. قد يساعد محامو التوظيف أيضًا في إسداء النصح للعاملين بشأن حقوقهم في تكوين نقابة ، وكذلك مسؤولياتهم فيما يتعلق بعمال النقابات.

ما هو مكان العمل للمحامي؟

يمكن للمحامي أن يعمل في مكتب محاماة أو شركة خاصة أو حتى يعمل لحساب الدولة كمحامي عام أو نيابة. يعمل معظم المحامين 50-80 ساعة في الأسبوع ، بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع. عادة ما يعمل المحامون المعينون حديثًا ككتاب مكلفين بالبحث عن المعلومات والمساعدة في التحضير للمحاكمات القادمة.

كيف يمكن للمرء أن يقرر ما نوع المحامي الذي سيصبح؟

سيكون من الجيد طرح بعض الأسئلة على نفسك عند التفكير في نوع المحامي الذي ستصبح:

  • ما الذي يجذبك لأن تكون محاميا؟
  • ما الذي يحفزك لجعلها حياتك المهنية؟
  • من ترى نفسك تمثل؟
  • ما نوع التأثير الذي تريده في العالم؟
  • ما هي أنواع المواقف التي ترى نفسك تريد المشاركة فيها؟
  • ما هو نمط الحياة الذي تراه في مهنتك؟
  • كيف تبدو فرص العمل بالنسبة لنوع القانون الذي قد تفكر فيه؟
  • ما هي الطبقات التي تستمتع بها أكثر في كلية الحقوق؟

معظم المحامين يدخلون في القانون لأسباب شخصية. على سبيل المثال ، إذا كنت تشعر بقوة بحقوق العمال ، فقد يكون قانون العمل هو المسار المناسب لك. معتقدات قوية حول حقوق المهاجرين؟ قانون الهجرة. البيئة؟القانون البيئي. إذا كنت تريد التأثير في شيء تشعر به بشدة ، وهناك قانون لذلك ، فكر في هذا السبيل.

ما الذي يجعل المحامي عظيما؟

استثمر المحامون الكبار الكثير من الوقت والجهد في فهم الأشخاص وبناء العلاقات مع الناس وكبار القادة. لديهم مهارات اتصال كبيرة (كتابية وشفوية) ، ومستوى عال من الذكاء ، ومهارات تحليلية ممتازة ، ومهارات دفاعية ممتازة. لديهم شغف بتخصصهم ، ومستوى عال من الالتزام بعملهم وعملائهم ، وخبراء في مجال عملهم. يفهمون أيضًا أهداف عملائهم ، ويدافعون عن ذلك ؛ ليس فقط على أساس القانون نفسه.

ما هي الجوانب السلبية لكونك محاميا؟

مهنة في القانون يمكن أن تكون صعبة ومجهدة. بعض الشكاوى الشائعة من المهنيين القانونيين هي: ساعات عمل طويلة ، والمواعيد النهائية للمحكمة ، وضغوط الفواتير ، وتغيير القوانين ، وصفقات الضغط العالي ، والعملاء الصعبون. إذا كنت ترمي إلى زيادة الضغوط التجارية ، والتقنيات القانونية المتطورة باستمرار ، وتصاعد الديون في كلية الحقوق ، فمن السهل أن نرى سبب التشديد على المحامين في بعض الأحيان.

عوامل تحسين محركات البحث

عوامل تحسين محركات البحث عوامل تحسين محسنات البحث من نوع المثال على سبيل المثال المثال القبعة البيضاء...

عوامل تحسين سرعة الموقع

تحسين محركات البحث SEO

6 خطوات نحو تحسين محركات البحث SEO

عوامل تحسين محركات البحث

عوامل تحسين محركات البحث عوامل تحسين محسنات البحث من نوع المثال على سبيل المثال المثال القبعة البيضاء...

عوامل تحسين سرعة الموقع

تحسين محركات البحث SEO

6 خطوات نحو تحسين محركات البحث SEO

عوامل تحسين محركات البحث

عوامل تحسين محركات البحث عوامل تحسين محسنات البحث من نوع المثال على سبيل المثال المثال القبعة البيضاء...

تحسين محركات البحث SEO

تحسين محركات البحث SEO : كيف يعمل جوجل؟

تحسين محركات البحث: 6 استراتيجيات ذهبية لتعزيز موقعك

Recommended For You

About the Author: almohamy

كاتب ومسوق الكتروني