سيو اليوتيوب – اسرار تصدر النتيجة

سيو اليوتيوب – اسرار تصدر النتيجة

إتقان سيو اليوتيوب youtube seo هي الطريقة الوحيدة للترتيب أعلى في نتائج بحث يوتيوب وجوجل معاً. الكل يعلم أن إنشاء فيديو ونشره في يوتيوب لم يعد كافيا لتحقيق الأرباح المرجوة ولا الإنتشار الكافي.

تابع معي لمعرفة ما يجب فعله وما لا يجب فعله.

تمر السنوات، ولا يفقد تنسيق الفيديو أيًا من قوته ، بل اكتسب قوة فوق قوة ، ولا يزال أحد أفضل الأشياء التي يجب تنفيذها في إستراتيجيتك التسويقية. اعتبارًا من الآن ، يعد يوتيوب ثاني أكثر المواقع زيارة في العالم ، بعد جوجل فقط ، التي تمتلك النظام الأساسي.

وبسبب حقيقة أن يوتيوب هو محرك بحث قائم بداته ، تتطلب مقاطع الفيديو قدرًا من التحسين مثلما تتطلب صفحات الويب العادية.

والأكثر من ذلك ، أن تحسين مقاطع الفيديو لا يؤدي فقط إلى تترتيب أعلى بكثير على يوتيوب بل يزيد أيضًا بشكل كبير من فرص الظهور في نتائج بحث جوجل العادية ويزيد من عدد الزيارات.

لذا إذا كنت تريد معرفة المزيد حول سيو اليوتيوب لتعزيز ظهور علامتك التجارية أو الحصول على زيارات وممتمين أكثر بما تقدمه ، فتابع القراءة.

ما هو سيو اليوتيوب youtube seo ؟

السيو هي مجموعة من الممارسات التي تتغير باستمرار لتصميم وتحديد محتوى الويب الذي سيحتل مرتبة عالية في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs). نظرًا لأن البحث غالبًا ما يكون حارس البوابة للمحتوى الخاص بك ، فإن تحسين موقعك للبحث ضروري لجذب عدد أكبر من الزوار وتنمية ما أعمالك أو تضخيم أرباحك.

يتضمن سيو اليوتيوب تحسين قناتك وقوائم التشغيل والبيانات الوصفية والوصف ومقاطع الفيديو نفسها. يمكنك تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك للبحث داخل وخارج يوتيوب.

يتمثل أحد العناصر الرئيسية في تحسين سيو اليوتيوب في تسخير قوة نص الفيديو الخاص بك في شكل نصوص وتسميات توضيحية مغلقة وترجمات مصاحبة.

كيف يعمل بحث يوتيوب ؟ ( فهم خوارزمية البحث وتأثيرها في سيو اليوتيوب)

ساعدت ملكية جوجل لموقع اليوتيوب في إطلاقه إلى حالة قوية في بحث الفيديو. تشارك الشركتان البيانات بسلاسة.

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك على يوتويبe في الفهرسة الفورية من طرف جوجل. ليس هناك وقت انتظار للزحف إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك ولا حاجة لإرسال خريطة موقع فيديو جديدة.

حتى مع هذه العلاقة الوثيقة بين Google و YouTube ، يجب أن تتبع استراتيجية نمو نسبة المشاهدة مبادئ السيو التقليدية. يوفر المحتوى المحسن جيدًا لمحركات البحث المؤشرات اللازمة للعثور على مقاطع فيديو يوتيوب وفهرستها.

لا يمكن للفيديو ان يكون فيروسي وأن ينتشر إذا لم تستطع موضوعه فهم موضوعه. وبما أن روبوتات محرك البحث لا يمكنها مشاهدة مقاطع الفيديو ، فإنها تعتمد على البيانات النصية المصاحبة لفهرستها بشكل صحيح.

النص الواضح المرتبط بالفيديو هو بالطبع عنوانه. الوصف والعلامات هي أيضا مفتاح. لكن العديد من مستخدمي يوتيوب لا يدركون أن التسميات التوضيحية والنصوص المغلقة يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على تفاعل المستخدم ووقت المشاهدة والمشاهدة وبالطبع تحسين محركات البحث.

سيو اليوتيوب #1 : قم بإجراء بحث حول الكلمات المفتاحية

عامل أذكى ، وليس أصعب هو النهج الذي يجب أن تتبعه عندما يتعلق الأمر بالترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك أو الفيديوهات التسويقة حتى.

أ. البحث عن الكلمات المفتاحية ذات صلة بالنيتش الذي اخترته (أقوى تحسين في سيو اليوتويب)

تمامًا مثل العديد من الأشياء الأخرى في تحسين محركات البحث ، يبدأ تحسين الفيديو باستعمال ممارسات سيو اليوتويب بالبحث الشامل عن الكلمات المفتاحية. في هذه الخطوة ، تحتاج إلى العثور على الكلمات الرمفتاحية الأكثر صلة بموضوعك والكلمات المفتاحية التي يميل المستخدمون إلى استخدامها أثناء البحث عن موضوع أو منتج أو خدمة مشابهة لمنتجك.

واحدة من أكثر الأدوات موثوقية لهذا النشاط هي Google Keyword Planner. تزودك الأداة بالعديد من تنويعات الكلمات المفتاحية بالإضافة إلى معدلات القدرة التنافسية وفقًا للمعايير الي تحددها.

هناك طريقة أخرى لإثراء قائمة كلماتك المفتاحية بعبارات هدف قوية والحصول على فكرة عن اتجاهات البحث في مجالك وهي استخدام ميزة الإكمال التلقائي في يوتيوب. هذه الطريقة مفيدة بشكل استثنائي لأنها تتيح لك جمع الكلمات المفتاحية التي يكتبها الأشخاص فعليًا في يوتيوب.

يمكنك أيضًا التوجه إلى مقاطع الفيديو الأكثر شيوعًا التي تشبه مقاطع الفيديو الخاصة بك ونسخ الكلمات المفتاحية التي تم تحسينها لها. علاوة على ذلك ، بمساعدة ميزة الإكمال التلقائي في يوتيوب ، يمكنك جمع ثروة من الأفكار لمقاطع الفيديو المستقبلية.

Google Trends هي أيضًا أداة رائعة لتحليل اتجاهات البحث ومقارنة الكلمات المفتاحية وفقًا لشعبيتها. لتزويدك الأداة ببيانات خاصة بـ YouTube ، ما عليك سوى التبديل من خيار بحث الويب إلى بحث YouTube.

بالإضافة إلى إعطائك فهمًا لما يتجه في مكانك في الوقت الحالي ، توضح لك الأداة كيف يتغير عدد عمليات البحث الشهرية بمرور الوقت ويعطي تقدير لمدى شعبية الكلمات المفتحية في منطقة جغرافية معينة. تُعد هذه المؤشرات مفيدة للغاية عندما تتوصل إلى قائمة من الكلمات المفتاحية وترغب في مقارنتها مع بعضها البعض من حيث الشعبية.

ت. اجمع كلمات مفتاحية للفيديو

أنا متأكد من أنك غالبًا ما تلاحظ مقاطع فيديو يوتيوب تظهر بين صفحات نتائج جوجل لكلمات مفتاحية معينة. في الواقع ، سيتم إنشاء حوالي 20-40٪ من زيارات يوتويب من البحث المجاني.

هذا هو السبب في أن جمع مقاطع الفيديو وتحسينها لمثل هذه الكلمات المفتاحية يمكن أن يزيد بشكل كبير من فرصهم في الصراع من أجل الحصول على مكان في نتائج البحث المجانية من جوجل ، وهذه استراتيجية مربحة تتعلمها اليول في دليلنا حول سيو اليوتيوب.

أفضل طريقة لجمع مثل هذه الكمات هي عن طريق إدخال كلماتك المفتاحية المستهدفة في برنامج Rrack Tracker ومعرفة ما إذا كانت صفحات النتائج تتضمن أي مقاطع فيديو – فهذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها تحديد الكلمات المفتاحية التي يُرجح أن تؤدي إلى ظهور مقطع فيديو في نتائج البحث المجانية.

تطوير الويب أسسه وأهم طرقه

عوامل تحسين محركات البحث

عوامل تحسين محركات البحث عوامل تحسين محسنات البحث من نوع المثال على سبيل المثال المثال القبعة البيضاء...

عوامل تحسين سرعة الموقع

تحسين محركات البحث SEO

6 خطوات نحو تحسين محركات البحث SEO

عوامل تحسين محركات البحث

عوامل تحسين محركات البحث عوامل تحسين محسنات البحث من نوع المثال على سبيل المثال المثال القبعة البيضاء...

عوامل تحسين سرعة الموقع

تحسين محركات البحث SEO

6 خطوات نحو تحسين محركات البحث SEO

عوامل تحسين محركات البحث

عوامل تحسين محركات البحث عوامل تحسين محسنات البحث من نوع المثال على سبيل المثال المثال القبعة البيضاء...

تحسين محركات البحث SEO

تحسين محركات البحث SEO : كيف يعمل جوجل؟

تحسين محركات البحث: 6 استراتيجيات ذهبية لتعزيز موقعك

Recommended For You

About the Author: ms-mnor