تحسين سيو يوتيوب (YouTube SEO)

تحسين سيو يوتيوب (YouTube SEO): كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب

يتم توظيف استراتيجيات تحسين سيو يوتيوب بشكل متزايد من قبل العلامات التجارية. بعد كل شيء، من الذي لا يريد أن يكون في أعلى نتائج البحث لأكبر نظام أساسي للفيديو على الويب؟

يوتيوب هو ظاهرة على الإنترنت. تم إنشاؤه في عام 2005، وفاز بالعديد من المستخدمين لدرجة أنه لفت انتباه Google. لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تم شراؤها من قبل شركة محركات البحث في عام 2006 وأصبحت شركة عملاقة.

لعبت المنصة دورًا أساسيًا في تحويل مقاطع الفيديو إلى أحد تنسيقات المحتوى الرئيسية، سواء للاستهلاك أو للتسويق الرقمي.

بفضلها، أصبحت مقاطع الفيديو قابلة للوصول: اليوم يمكن لأي شخص – أو علامة تجارية – نشر ومشاهدة العديد من المحتوى السمعي البصري على الويب.

ومع وجود هذا العدد الكبير من مقاطع الفيديو على النظام الأساسي، اضطر موقع YouTube إلى تنظيم كل هذا المحتوى في محرك البحث الخاص به.

للحصول على تجربة جيدة على النظام الأساسي، يجب أن يتمكن المستخدمون من العثور بسهولة على مقاطع الفيديو التي تهمهم. لذلك، أنشأت المنصة خوارزمية قادرة على ترتيب أفضل محتوى لكل بحث.

لهذا السبب، تواجه القنوات اليوم تحديًا: كل من يريد المزيد من الرؤية، يجب أن يتبنى استراتيجيات لتحسين مقاطع الفيديو حتى تظهر في وضع أفضل.

نسمي هذه الاستراتيجيات سيو اليوتيوب (YouTube SEO). وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال. استمر في القراءة لتتعلم كل شيء عن هذا الموضوع!

بالطبع يجب عليك استخدام الكلمة المفتاحية في عنوان الفيديو والوصف واسم الملف وتحميل صورة مصغرة مخصصة لطيفة، لكن YouTube يعتمد أيضًا بشكل كبير على إشارات التفاعل لترتيب مقاطع الفيديو. هذا هو السبب في أن استهداف فيديوهات أكثر من 10 دقائق، وكتابة الطابع الزمني، والترويج لمقطع الفيديو الخاص بك أمر مهم للغاية.

 

ما هو سيو اليوتيوب (YouTube SEO)

سيو اليوتيوب هي عملية تحسين مقاطع الفيديو وقناتك على يوتيوب لزيادة تصنيفاتها عبر YouTube. تمتلك محركات البحث، مثل YouTube، خوارزمية معقدة تحدد كيفية ظهور مقاطع الفيديو الخاصة بك أولاً في نتائج بحث يوتيوب. يمكن أن يساعد تحسين سيو يوتيوب في زيادة المقاييس المهمة مثل عدد المتابعين والوعي بالعلامة التجارية وزيارات موقع الويب والأرباح وحتى تصدر ترند يوتيوب.

بالطبع، عندما يتعلق الأمر بـ SEO ، فإن ما تريده هو الوصول إلى المراكز العليا في البحث. بعد كل شيء، تهيمن شركة الإنترنت العملاقة هذه على أكثر من 90% من عمليات البحث في جميع أنحاء العالم. Bing، ياهو! و Baidu هي محركات البحث الأخرى التي تحتفظ ببقية هذه الحصة.

مهمة Google: “تنظيم المعلومات حول العالم بحيث يمكن الوصول إليها عالميًا ومفيدة للجميع”. بمعنى آخر، عند الزحف إلى محتوى الويب وفهرسته وترتيبه، يريد محرك البحث من المستخدمين العثور على أفضل النتائج لعمليات البحث الخاصة بهم.

يحدث هذا أيضًا على موقع YouTube، الذي يقدم نظام البحث الخاص به بحيث يمكن للمستخدمين العثور بسهولة على القنوات ومقاطع الفيديو التي يبحثون عنها.

ويحظى النظام الأساسي بثقل كبير بين الباحثين على الإنترنت: أظهرت دراسة عام 2017 أن موقع YouTube يحتوي على عدد من عمليات البحث أعلى من موقع Yahoo! و Bing، على سبيل المثال.

 

تذكر أن منصة الفيديو تم شراؤها بواسطة Google. لذلك، يتبنى YouTube نفس ذكاء البحث مثل محرك بحث جوجل وله نفس الغرض: تقديم أفضل تجربة بحث للمستخدم. في هذا الفيديو، يقدم موقع YouTube نفسه شرحًا موجزًا لكيفية عمل خوارزمية البحث الخاصة به:

 

 

سيو اليوتيوب: 7 خطوات تجعل فيديوهاتك تظهر أولاً 2022

 

عوامل تحسين محركات البحث

عوامل تحسين محركات البحث عوامل تحسين محسنات البحث من نوع المثال على سبيل المثال المثال القبعة البيضاء...

عوامل تحسين سرعة الموقع

تحسين محركات البحث SEO

6 خطوات نحو تحسين محركات البحث SEO

عوامل تحسين محركات البحث

عوامل تحسين محركات البحث عوامل تحسين محسنات البحث من نوع المثال على سبيل المثال المثال القبعة البيضاء...

عوامل تحسين سرعة الموقع

تحسين محركات البحث SEO

6 خطوات نحو تحسين محركات البحث SEO

عوامل تحسين محركات البحث

عوامل تحسين محركات البحث عوامل تحسين محسنات البحث من نوع المثال على سبيل المثال المثال القبعة البيضاء...

تحسين محركات البحث SEO

تحسين محركات البحث SEO : كيف يعمل جوجل؟

تحسين محركات البحث: 6 استراتيجيات ذهبية لتعزيز موقعك

Recommended For You

About the Author: ms-mnor