كيف اعالج الاظافر المتقصفة ، علاج الاظافر الضعيفة

كيف اعالج الاظافر المتقصفة ، علاج الاظافر الضعيفة

أكثر ما تشكو منة البنات هو تشقق الأظافر أو ظهور عدد محصور من البقع البيضاء، التي تشير إلى نقص في المعادن اللازمَّة، أو السحجة ببعض أمراض الكبد والكلى، وغالباً ما تختفي تلك البقع بعد مدة إن لم تكن هنالك إشكالية صحيَّة أدت إلى ظهورها.
والعناية بالأظافر الضعيفة والمتشققة لا يحتاج إلى مجهود عارم فخطوات الحفظ الصحيحة بالأظافر تبدأ بالغذاء الصحي، والابتعاد عن الطقوس السيئة التي تؤذي الأظافر وتتعبها.

منافسي الأظافر
وهم، الكلور وسلع التنظيف والشمس، وكلها تتسبب في جفاف الأظافر وضعفها وسهولة **رها. لذلك ينصح بارتداء القفازات عند القيام بأعمال منزليَّة مع وضع الغلسرين دوماً على الأظافر عند الخروج والتعرُّض للشمس.
طلاء الأظافر
يجب أن يكون طلاء الأظافر عند الحاجة ليس سوى، ويجب إزاحة طلاء الأظافر بقطعة من القطن مبللة بمزيل الطلاء مع الضغط على الظفر لثوانٍ ثم جر القطنة بعيداً عن الجلد، تكرر هذه الكيفية مع كل ظفر مع انتباه عدم برد جوانب الأظافر حتى لا تضعف وتكون مبسطة التشقق وال**ر.
الأغذية النافعة لقوة الأظافر
طعام الأطعمة الغنيَّة بالحديد والكالسيوم والزنك والبوتاسيوم مثل الكرفس والزبادي والتونة والقرفة وفول الصويا والبيض يعين على امداد الجسم بالمعادن الماديَّة لتأمين وحفظ قوة الأظافر. فيجب أن تحرص الفتاة على تضمين غذائها اليومي تلك السلع لضمان قوة أظافرها.

Recommended For You

About the Author: venice

x Logo: Shield Security
This Site Is Protected By
Shield Security