طرق طبيعية للتخلص من حبوب الشبيبة ، حب الشبان للبشرة الحساسة

طرق طبيعية للتخلص من حبوب الشبيبة ، حب الشبان للبشرة الحساسة

لا يبقى شك أن علاج حب الشبان ليس لينًا، لكن محاربة هذه المتشكلة من البشرة الحساسة وجّه شاق بشكل ملحوظ. لأن الجلد في هذه الظرف يكون متهيج وملتهب ولا تتماشي برفقته وسائل ومستحضرات الانتباه التي تناسب البشرة الدهنية والقاحلة. وسوف نعرض لكِ تلك اللحظة يسير من الأسلحة القوية التي ستساعد بشرتك الحساسة من طرد البثور وآثارها الضارة والمقلقة بطريقة آمنة وهي:

1
قومي بغسل وجهكِ مرّتين متواصل يومياًًّا بمُنظّف ذو درجة حمضية (pH) متوازنة (5&نصف). [١] أوّل خطوة ينبغي القيام بها للحصول على بشرة نقيّة ونضرة هي حراسة وحفظ روتين متتابع يومياً لاستعادة التوازن الحمضي لبشرتكِ ممّا يثبّط تتيحّ حبّ الشباب (Acne Vulgaris). قومي بإجبار نفسكِ على غسل وجهكِ باستخدام غسول وجه بدرجة pH تساوي 5.5 [٢] عند استيقاظكِ من النوم وقبل النوم. سيساهم اقتصاد دقائق معدودة لهذا خلال يومكِ المدجج في تقليل آثار حبّ الشباب بكيفيةٍ كبير.
إذا كنتِ تعانين من ظهور حبّ الشبيبة على مناطق أخرى من جسمكِ ككتفيك، أو ظهرك، أو صدرك، قومي بتنظيف هذه المناطق أيضًا مرّتين متتالي يومياًًّا.
إذا كنتِ تستخدمين مساحيق الترقية، لا تخلدي للفراش أبدًا دون غسل وجهكِ جيّدًا لإزالة مساحيق التنقيح. يتسبّب الغفو مع وجود مساحيق الترقية على وجهكِ في مبالغة عدد البثور، وفي جعل عملية التخلّص من حبّ الشبان أكثر صعوبة. استخدمي مزيل مساحيق تجميلٍ خالٍ من الزيوت قبل غسل وجهكِ باستخدام المُنظّف الاعتيادي، للتأكّد من محو آثار مساحيق التنقيح كلياً.

2
اغسلي وجهكِ باستخدام الزيوت. تُعرف هذه الأسلوب والكيفية بالتنظيف الزيتي (Oil Cleansing Method -OCM)، تعدّ هذه الطريقة فرد من الطرق منتشرة الاستخدام في آسيا، كما أنّ شيوعها بدأ بالامتداد ليصير نزعة رائجة. تعدّ أسلوب وكيفية استخدام الزيوت طريقة تنظيف بديلة غير مؤذية للبشرة، ممّا يجعلها مفيدة للأفراد ذوي البشرة الحسّاسة.
سحبّبي استخدام زيت الزيتون، أو زيت البيض، أو زيت بذر العنب، أو زيت الخروع، أو زيت الإيمو (Emu Oil).

3
قومي بتقشير وجهك. مقشّرات الوجه هي بضائع تنظيف لطيفة تعمل على طرح (تقشير) خلايا الجلد الميّتة التي تتجمّع مع الزمان لتسبّب حبّ الشبان. من المحتمل أن ينهي عمل تقشير البشرة فيزيائيًّا، أو باستخدام مستحضرات كيميائية.
للحصول على تقشير للوجه على باتجاه أكثر رقة على البشرة، استخدمي المقشّرات الكيميائية، يمكن للمنتجات المحتوية على مواد AHA أو BHA والتي عندها مقياس حموضة (pH) يساوي 3-4 أن تقوم بسلخ الجلد، حيث تقوم منتجات التقشير الكيميائية بسلخ الجلد الميّت ليتم استبداله بآخر حديث. [٣]
عادة ما تحتوي منتجات BHA على حمض السالسليك، ويجب أن يكون مقياس حمضية المنتج (pH) بين 3 و 4 ليتمكّن من تنفيذ وظيفته. تعمل منتجات BHA على سلخ (طرح) خلايا الجلد الميّتة وتحفيز تقدم خلايا جديدة. على أثر ذلك، قد تشعري بجفاف البشرة أو تكوين قشور بما يختص المقر المصابة بحبّ الشباب، إلّا أن ذاك التأثير سيتلاشى فيما تبدأ البشرة بالتجدّد على باتجاه أسرع. استخدمي هذه المنتجات على جمعية غسول أو علاج للمساحة المصابة فحسب على المناطق المتأثّرة بحبّ الشبان على صوب متتالي يومياً. [٤]
من المحتمل أن يتم طحن أقراص الأسبرين المحتوية على حمض السالسليك، الذي يُبحسب في محيط منتجات BHA، ومزجها مع الماء، وهكذا وضعها على مناطق الحبوب لتقليل الاحمرار والالتهاب.
قومي بوضع طبقة رقيقة من العسل على بشرتك، واتركه على بشرتك لكمية 1/2 ساعة. اغسل العسل بعد ذاك باستخدام ماء دافئ. تتباين درجة حمضية العسل بين 3-6 على مقياس pH، وحالَما تكون هذه الدرجة 3-4، يحتوي العسل زمانها على مادة AHA التي ستقوم بتقشير البشرة.
تَستطيعِ أيضًا اختيار التقشير الفيزيائي للبشرة، ويمكنكِ شراء اسفنجة خاصة بذلك حيث تكون حالة للاستخدام على الوجه.
يمكن لكِ أيضًا استخدام الشوفان للتقشير الفيزيائي للبشرة. قومي بمزج الشوفان مع العسل وافركي المزيج على وجهكِ لمقدار 2-3 دقائق، ثم اغسلي وجهك باستخدام ماء دافئ.

4
استخدمي الزيوت العطرية على البثور. يُعتقد بأن كلّ من زيت النيم (الأزداريشتا) وزيت شجرة الشاي يمتلكان مواصفات مضادة للميكروبات تمكّنهما من القضاء على البكتيريا المسببة لحبّ الشبيبة. ضعي نقطة من زيت النيم أو زيت شجرة الشاي بعد تخفيفه على كل مكان يتضح فيه حب الشباب، أو قومي بتبليل قطعة قطنية بأحد الزيتين وامسحي المناطق المتأثرة بها. [٥]
يعدّ زيت شجرة الشاي مركّبًا مضادًا للبكتيريا يمكن له المساعدة في القضاء على الميكروبات التي تتسبّب بانسداد مسام بشرتك. تجنّبي استخدام زيت شجرة الشاي دون تخفيف – حيث سيتسبّب هذا بحرق بشرتك، وارتفاع سوء ظرف حبّ الشبان. اقرأي الإرشادات المكتوبة على العبوة.

5
استخدمي بضائعٍ تحتوي على مادة benzoyl peroxide. تَستطيعِ استخدام المنتجات المحتوية على مادة benzoyl peroxide على منظمة صابون أو غسول، استخدمي هذه البضائع على المناطق المصابة بحبّ الشبيبة. تعمل هذه البضائع على طرح الجلد الميت ومساعدة بشرتك على إنتاج خلايا أخرى قريبة العهد ونظيفة على نحو متعجل. ابحثي عن المنتجات المحتوية على 3% أو أقل من مادة benzoyl peroxide لتجنّب إثارة البشرة.

6
استخدمي أقنعة الصلصال المحتوية على الكبريت. على الرغم من أننا لا نعرف طبيعة عمل الكبريت لمعالجة متشكلة حب الشبيبة، إلا أن النتائج تدلّ حتّىّه فرد من السلع الفعّالة في معالجة هذه المشكلة. ابحثي عن المنتجات المحتوية على الكبريت للقضاء على إشكالية حب الشبيبة، ومعظم الإعتقاد أن هذا يأتي ذلك نتيجة لتقليل إفراز الزيت.

عوامل تحسين محركات البحث

عوامل تحسين محركات البحث عوامل تحسين محسنات البحث من نوع المثال على سبيل المثال المثال القبعة البيضاء...

عوامل تحسين سرعة الموقع

تحسين محركات البحث SEO

6 خطوات نحو تحسين محركات البحث SEO

عوامل تحسين محركات البحث

عوامل تحسين محركات البحث عوامل تحسين محسنات البحث من نوع المثال على سبيل المثال المثال القبعة البيضاء...

عوامل تحسين سرعة الموقع

تحسين محركات البحث SEO

6 خطوات نحو تحسين محركات البحث SEO

عوامل تحسين محركات البحث

عوامل تحسين محركات البحث عوامل تحسين محسنات البحث من نوع المثال على سبيل المثال المثال القبعة البيضاء...

تحسين محركات البحث SEO

تحسين محركات البحث SEO : كيف يعمل جوجل؟

تحسين محركات البحث: 6 استراتيجيات ذهبية لتعزيز موقعك

Recommended For You

About the Author: venice