طرق تنظيف البشرة طبيعيا ، ماسكات لتطهير البشرة

طرق تنظيف البشرة طبيعيا ، ماسكات لتطهير البشرة

تنظيف البشرة هي الخطوة الأولى في روتينك اليومي لتتمتعي ببشرة نقية ومتألقة. كل يومً تتعرض بشةر الوجه للأتربة، أشعة الشمس، سرعة الرياح، الموضوع الذي يفقد البشرة بريقها وحيويتها الطبيعية. لهذا، فأصبح غسيل البشرة بالأسلوب والكيفية الصحيحة جزء أساسي من يومك. لكن على الرغم من ذلك، فإن أغلب أنواع مواد تعقيم البشرة التجارية، التي ترنو للتنظيف العميق للبشرة قد لا تأتي بالنتائج المرغوبة.

تعرفي إلى يسير من الطرق المختلفة لتطهير بشرة الوجه طبيعيًا.
1- منظف الحمص والحليب

اخلطي ½ كوب من مسحوق الحمص، ½ كوب من الحليب الغير مغلي مع القليل من الكركم. تخلط العربات معًا وتستخدم على بشرة الوجه والرقبة لحجم دقيقتين، ثم تشطف جيدًا. وهو ملائم تمامًا للبشرة المختلطة إلى الدهنية.
2- الزبادي والخيار

اخلطي عصير ثمرة خيار مع 3-4 ملاعق من الزبادي واستخدمي الخليط على بشرة الوجه. وهو منظف طبيعي فعّال يعين على تفتيح البشرة وإزالة البقع السوداء والداكنة. كما يمكن إضافة دقيق الشوفان لتقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت.
3- الزبادي مع العسل

اخلطي ½ كوب من الزبادي مع ½ كوب من العسل. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد حتى حاليا بضع دقائق.
4- اللوز مع صفار البيض

اخلطي 2 ملعقة من المقدار الهائل من اللوز المطحون مع صفار بيضة واحدة وملعقة قليلة من العسل. يستخدم الخليط لفرك بشرة الوجه، ثم يشطف جيدًا بالماء متوسط السخونة. وهو موائم تمامًا للعناية بالبشرة الجافة
5- ماء الورد والجليسرين

اخلطي كوب من ماء الورد مع 2 ملعقة من الكمية العارم من الجليسرين في زجاجة سبراي، وأضيفي بضع قطرات من زيت الورد العطري. يستتخدم الخليط لتعقيم بشرة الوجه كما يدعم تضييق مسام البشرة.
6- مسحوق الأرز مع الزبادي

اخلطي ملعقة من المقدار العارم من مسحوق الأرز المطحون مع ملعقة من الكمية الضئيل من الزبادي. يستخدم الخليط لتنقية بشرة الوجه بطريقة متتابع يومياً، كما يعمل كذلكً على تفتيح لون البشرة.
7- العنب وعصير الليمون

اخلطي بضع حبات من العنب مع نصف ملعقة من عصير الليمون وصفار بيضة واحدة. يترك الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة. وهي خلطة فعّالة لتعقيم البشرة الدهنية.
8- الجزر مع النشا

اخلطي 1/2 جزرة مهروسة مع 2 ملعقة من مسحوق النشا، بياض بيضة وملعقة قليلة من العسل. يستخدم الخليط على البشرة لمقدار 20 دقيقة. ثم يفرك جيدًا في أعقاب ذلك للتخلص من طبقات الجلد الميت واستعادة نضارة البشرة. كما يعمل العسل والنشا على امتصاص الزيوت الزائدة لتتمتعي ببشرة منتعشة بكيفية فوري. جربي تلك الخلطة للعناية ببشرتك الدهنية.
9- الشاي الأخضر وأوراق النعناع

قومي بغي ملعقة من الشاي الأخضر مع ملعقة من أوراق النعناع مع نصف كوب من الماء لنحصل على مشروب ترتيب. يصفى الخليط جيدًا، ثم يخلط الماء الناتج مع 2 ملعقة من النشا، ملعقة من الكمية الهائل من الزبادي. يستخدم الخليط لتطهير البشرة.
10- الشوفان وزيت اللوز

اخلطي 1/2 كوب من الشوفان المسلوق مع ملعقة من الكمية الضئيل من زيت اللوز، ½ ملعقة من الكمية الضئيل من عصير الليمون، بياض بيضة وملعقة قليلة من زيت فيتامين e. وزعي الخليط على بشرتك واتركيه لمقدار 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا. فيعمل على توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة.

Recommended For You

About the Author: venice

x Logo: Shield Security
This Site Is Protected By
Shield Security