حمام السباحة، مغامرات حمام السباحة على الشعر

حمام السباحة، مغامرات حمام السباحة على الشعر

بينما يفضل البعض الابتعاد عنها خشية تأثر شعرهن بالكلور الموجود في المياه

وفي كلتا الحالتين يلزم ان تدركي ان انخفاض حمام السباحة سيتطلب منك يسير من الاستعدادات الأولية البسيطة التي تكفل لك حراسة شعرك من الكلور الموجود بالمياه والذي يؤثر على صحة وجمال شعرك.

فمن الواضح أن المواد الكميائية المستخدمة في حمامات السباحة وبالأخص الكلور المقصد منها قتل البكتريا التي قد يتسبب وجودها في المياه في انتشار الأمراض، إلا انها في ذات الوقت تعمل على جفاف الشعر وإفساد مظهره العام.

ليس ذلك ليس إلا، بل انها شديدة الخطورة على الشعر المصبوغ كذلكً الشعر الأبيض، الذي قد تفسد لونه بل وتضفي فوق منه لونا أخضر.

لهذا، ننصحك باتباع الخطوات التالية لتأمين شعرك قبل انخفاض حمامات السباحة وكذلكًً الموضوع بخصوص للبحر، فتأثير المياه المالحة ليس بالأقل ضررا من الكلور.

1- بللي شعرك أولا:

احرصي طول الوقت قبل إنخفاض البحر أو حمام السباحة على شطف شعرك بمقدار سهل من المياه، حيث ان الشعر المبلل يكون أقل امتصاصا للمواد الكميائية والملح.

2- مرطبات الشعر لا غنى عنها:

قبل نزولك حمام السباحة أو البحر ادهني شعرك بمقدار سلس من المرطبات المُجدية، ثم ارتدي فوقه غطاء الرأس المطاطي، وهذا لضمان تأمين إضافية لشعرك من أى مياه قد تتسرب إليه.

3- اربطي شعرك لأعلى:

لو أنه شعرك طويلا، قومي بربطه لأعلى على منظمة ذيل جواد قبل ارتداء غطاء الرأس المناسب وهو الأمر الذي سوف يعاون في حراسة وحفظ شعرك جافا كليا.

كما ان ربط الشعر لأعلى يحجب إنهدام أى منه في المياه المسألة الذي يحافظ المياة نظيفة كما يحظر انسداد مصفاة الحمام التي عادة ما يتسبب تجمع الشعر في انسدادها.

4- ارتدي غطاء للرأس (قبعة مطاطية):

تجنبي تماما هبوط حمام السباحة أو البحر دون ارتداء غطاء رأس يضمن شعرك من الكلور والملح ايضاً من أشعة الشمس الضارة.

قديما كانت قبعات السباحة “البونية” مبهرجة ويرسم عليها ورود ورسومات منفرة، بل مع مرور الوقت اختلف المسألة وصرت تصنع بألوان أنيقة وأشكال ومقاسات تتماشى مع حجم رأسك لتسهل عليك استخدامها.

وافضل الانواع المتوافرة في المتاجر تلك اللحظة تلك المصنوعة من السيليكون التي ستحمي شعرك بلطف كما ستمنحه الفرصة للتنفس.

طرق حماية الشعر بعد الخروج من حمام السباحة/البحر:

1- وبعد الخروج من حمام السباحة أو البحر يقتضي ان تسرعي في تعقيم جسمك من آثار الكلور والملح العالقة به أيضاً الحال بصدد لشعرك في حال تعرضه للمياه.

ويفضل في هذه الحالة استخدام الشامبوهات المخصصة لإزالة الشوائب والمواد الكيميائية من الشعر Clarifying Shampoo، وهي متوافرة بكثرة في الأسواق ويقدم نصح باستخدامها عند اللزوم ليس إلا حيث إنها ليست مخصصة للاستخدام اليومي.

وإذا تعذر عليك استخدام مثل هذه الأنواع من الشامبوهات فيمكنك استخدام الشامبو التقليدي مع إضافة 1/4 كوب من صودا الخبيز “بيكينج صودا” إليه.

كما يمكنك إضافة القليل من صودا الخبيز للمرطب ودهن أطراف الشعر به وستندهشين من النتيجة وكثافة شعرك، وينصح باستخدام هذا المزيج اسبوعيا كحد اقصى في حال تعرض الشعر للمياه الشائبة ما لو كان عن طريق البحر او حمامات السباحة.

2- أما مرطبات الشعر فلا مانع من استخدامها حتى حاليا الانتهاء من حمام السباحة والمواظبة أعلاها اسبوعيا لضمان حفاظ الشعر على نضارته ولمعانه.

نصائح عامة للدفاع عن وحفظ شعرك في فصل الصيف:

1- أكثري من شرب المياه كذلكً شاي الأعشاب والعصائر للدفاع عن الشعر والجسد عامة من الجفاف، واقتصدي معدل الإمكان في غذاء القهوة والمشروبات الغازية.

2- اتبعي نظاما غذائيا صحيا متكاملا يمنح جسمك الفيتامينات والمعادن اللازمة التي ستعيد لشعرك صحته وجماله وتحافظ عليه من العوامل الخارجية كالجو والرطوبة.

3- تجنبي تسريح شعرك وهو مبلل واستعيضي عن ذاك بتسليكه تدريجيا ومن الأسفل لأعلى بمشط ممتد.

4- احرص على ارتداء قبعة أو إيشاربات خفيفة قبل التعرض لأشعة الشمس الضارة لضمان اقصى تأمين للشعر.

5- واظبي على استعمال المرطبات لتعيدي لشعرك اللمعادن والزيوت التي يفقدها بشكل خاص في فصل الصيف

عوامل تحسين محركات البحث

عوامل تحسين محركات البحث عوامل تحسين محسنات البحث من نوع المثال على سبيل المثال المثال القبعة البيضاء...

عوامل تحسين سرعة الموقع

تحسين محركات البحث SEO

6 خطوات نحو تحسين محركات البحث SEO

عوامل تحسين محركات البحث

عوامل تحسين محركات البحث عوامل تحسين محسنات البحث من نوع المثال على سبيل المثال المثال القبعة البيضاء...

عوامل تحسين سرعة الموقع

تحسين محركات البحث SEO

6 خطوات نحو تحسين محركات البحث SEO

عوامل تحسين محركات البحث

عوامل تحسين محركات البحث عوامل تحسين محسنات البحث من نوع المثال على سبيل المثال المثال القبعة البيضاء...

تحسين محركات البحث SEO

تحسين محركات البحث SEO : كيف يعمل جوجل؟

تحسين محركات البحث: 6 استراتيجيات ذهبية لتعزيز موقعك

Recommended For You

About the Author: venice