تعطير الشعر ، لرائحة شعر جميلة

تعطير الشعر ، لرائحة شعر جميلة

شعر المرأة هو سر جمالها وعنوان أنوثتها إلا أن إن الحديث عن حُسن المرأة يعني بالضرورة المحادثة عن بهاء شعرها. فأسرار جمال الشعر تندرج في مدى الانتباه به الذي لا يقتصر على طرازه فقط، إلا أن على الحذر بصحته وقوته وكثافته وبريقه ورائحته وغيرها من الأمور الأخرى التي تبرز جماله أيضًا.

على الرغم من أن رائحة الشعر هي شخص من أهم لزوم ملامح جماله، بل الكثيرات منا قد تعاني من انبعاث رائحة غير عادية ومستثنى فيها منه تتسبب في لها الاحراج والازعاج، ويرجع ذلك إلى غفيرة عوامل خارجية وداخلية من أهمها الأتربة وأشعة الشمس والتعرق وحرارة أجهزة شخص الشعر والتلوث والعدوى الفطرية أو البكتيرية وتلك الرائحة التي تنتج عن إفرازات شعرك الدهنيّة حتى الآن يومانٍ أو مبالغة عن غسله.

ولكن لا داعي للقلق عزيزتي سوبرماما، فهنالك عدة طرق وإرشادات التي بإمكانك إتباعها لتتخلصي من تلك الرائحة وتنعمي بشعر جذاب ذو رائحة منعشة وخلابة تدوم طويلًا.

اغسلي شعرك بانتظام ودلكي فروة رأسك بأطراف اصابعك أثناء هذا، لأنكِ لن تحصلي على رائحة شعر جميلة مهما وضعت بالأعلى من عطور ما لم تداومي على غسل شعرك فى جميع الاوقات.

تأكدي من نظافة فرشاة شعرك لأنها تمتلئ تلقائيًا بالزيوت والدهون المتواجدة في فروة رأسك عند التصفيف، لذا اغسليها مرة كل أسبوعً ويفضل تغييرها من مرحلة إلى أخرى لأن الزيوت التي يفرزها الشعر وتلتصق بها هي التي تساند على ظهور رائحة كريهة للشعر .

لا تستخدمي مناشف أو فرشاة الآخرين وخصصي لنفسك أدواتك الخاصة وداومي على تبديل غطاء وسادة نومك كل يومانٍ لكبح تجمع البكتيريا فوق منه.

استخدمي شامبوهات الأطفال في غسيل شعرك، لأنها تساند على التخلص من رائحة الشعر غير المرغوب فيها وتجعل رائحته جميلة.

استخدمي الشامبو القاحل خلفاً عن استخدام الشامبو البسيط، فهو فرد من الحلول السحرية التي تساعد على امتصاص جميع الزيوت والإفرازات الدهنية العالقة بالشعر التي تتسبب فيما حتى حالا في ظهور الروائح غير المرغوب فيها وعند الشراء، احرصي على اختيار الشامبو القاحل المعطر بروائح فواحة تدوم طويلًا.

رشي على شعرك القليل من بودرة الأطفال ثم انفضيه من البودرة وسرعان ما ستفوح منه الرائحة النظيفة والعطرة.

اخلطي القليل من العطر الخام المحبب لديك مع الحناء أثناء عجنها وستحصلين على شعر ذو رائحة جذابة وطبيعية.

اقتني مستحضرات حماية الشعر من الحرارة ذات الرائحة القوية وضعيها قبل استعمال المجفف الكهربائي وانتظري مبالغة رائحتها متى ما جف الشعر.

تعطير الشعر ، لرائحة شعر جميلة z

أضيفي القليل من فرد من العطور الطبيعية العربية المعروفة بقوة تأثيرها وبدوامها لفترة طويلة مثل المسك الأبيض أو العود أو زيت المسك أو السلسبيل أو العطر المفضل لديك على الكريم أو الزيت المخصص بترطيب شعرك. كما تَستطيع رش أحدهم أيضًا على المنشفة التي تستخدميها وضعيها على شعرك لمقدار 5 دقائق.

ضعي طفيفًا من القرفة على البلسم الذي تستخدميه لتحصلي على شعر ذو رائحة فانتة تدوم ليومين أو ثلاثة.

استخدمي انواع مغايرة من مستحضرات الشعر من شامبو وبلسم وكريمات الترطيب ومست ومخمريات الشعر ذات الروائح الجميلة المنعشة وبالعبير المفضل لديك والتي تحتوي على سيارات طبيعية، وتحديدًا تلك المستخرجة من الفواكه التي تكون بطبيعتها ذات رائحة منعشة وجميلة تدوم وقتًا طويلًا في شعرك وتمُر على الروائح الغريبة الصادرة منه.

ضعي العطر المفضل لديك أو شخص من الزيوت العطرية مثل زيت جوز الهند أو اللافندر على يدك وامسحي بها شعرك إلا أن امتنعي عن وضع أي من العطور على شعرك فورا، فبدلًا من هذا يمكنك وضعه على فرشاة شعرك أو أن تنثريه في الهواء وتقربي رأسك من الهالة التي بها العطر ليمتزج العطر بطبقات شعرك ويمنحه رائحة ملفتة للانتباه.

يمكنك أيضًا استخدام الكمية الوفيرة من الخلطات الطبيعية التي تقضي على رائحة الشعر الكريهة وتمنحه رائحة خلابة مثل:

الليمون وماء الورد

ضيفي ملعقة من العسل مع عصير الليمون ذو الصفات القابضة المضادة للبكتيريا الطبيعية وضعيه على شعرك واتركيه لمقدار عشر دقائق ثم اشطفيه جيداً بالماء ومرة أخرى بماء الورد واستمتعي بالرائحة العطرة ذات العنف البدني التي ستحصلين فوق منها.

صودا الخبز

دلكي فروة الرأس باستخدام ملعقة من المقدار الضئيل من كربونات صوديوم هيدروجينية مع 3 أكواب من الماء.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي يعين على تفتيح بصيلات الشعر وتغذية جذوره وهو علاج فعّال للتخلص من رائحة الشعر لأنه غني بالخواص المطهرة والمضادة للبكتيريا.

خل التفاح

اخلطي قدر فرد من خل التفاح مع 4 كميات من الماء لشطف الشعر، حيث أنه يزيل تلك الطبقة الدهنية غير المرغوب فيها من فروة الرأس ويتخلص من الروائح السيئة ويعمل على استعادة معامل الحموضة المتعادل والمستقر للشعر وفروة الرأس.

عصير الطماطم

اصنعي قناعًا للشعر بخلط كوبًا من عصير الطماطم بكمية 10 أكواب من الماء وأتركيه 1/4 ساعة على شعرك ثم أغسليه بماء فاتر وسيقضي على الرائحة السيئة لعدة أيام.

زيت الروزماري

اخلطي زيت الروزماري مع عصير الليمون واشطفي شعرك به وتـأكدي من أنه سيخلصك من رائحة الشعر الكريهة. كرري تلك العملية لـ 2-3 مرات في الاسبوع. كما تَستطيع استخدام زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا أو زيت اللافندر أو زيت الياسمين بنفس الطريقة.

الزعتر

اغلي عودين من الزعتر في 2 لتر من الماء لفترة 1/4 ساعة وصفيه بعد أن يبرد تمامًا. فهو فرد من الحلول السحرية للتخلص من الرائحة الغير مرغوبة وتحديدًا للشعر الدهني.

الليمون مع الزبادي

حضري خليط مكون من كوب من الزبادي مع عصير ليمونة واحدة. دلكي فروة رأسك بهذا الخليط واتركيه لفترة نصف ساعة. وهو شخص من الطرف النافذة التي تقضي على مشكلة رائحة الشعر السيئة.

زيت الكركديه

يعتبر زيت الكركديه شخص من أهم الزيوت الصحية للشعر، فهو يساعد على تعزيز جزور الشعر، ولديه رائحة الزهور الطبيعية التي تساهم في جعل شعرك عطرًا أثناء اليوم.

Recommended For You

About the Author: venice

x Logo: Shield Security
This Site Is Protected By
Shield Security