كيف تكون محامي ناجح في سطور

كيف تصبح محامي ناجح

وراء كل مكتب محاماة ناجح ، محام أو محامون ناجحون. ما الذي يجعل المحامي ناجحاً؟ هل هو عدد المحاكمات التي فاز بها؟ أو ربما يكون مقدار معين من الإيرادات المتولدة في سنة واحدة. لتحديد ما الذي يجعل المحامي / مكتب المحاماة ناجحًا ، يجب أولاً تحديد النجاح. قد يتم تحديد النجاح بعدة طرق. وفقًا لـ Merriam Webster

فإن النجاح هو نتيجة إيجابية أو مرغوبة. الفوز بالحالة هو دائمًا النتيجة المرجوة ، خاصة إذا كنت الفائز.

ومع ذلك ، هل الفوز بقضية واحدة فقط يجعل المحامي ناجحًا؟ أو هل تحتاج إلى الفوز بحالتين أو ثلاث أو 10 حالات قبل أن تتمكن من التأهل بنجاح؟ لتعقيد الأمور أكثر من ذلك ، تعرف Merriam Webster النجاح أيضًا بأنه تحقيق الثروة أو الإحسان أو الامتياز. هذا يطرح السؤال مرة أخرى. ما مقدار الإيرادات التي يجب على المحامي أو مكتب المحاماة أن يصنفها على أنها ناجحة؟ إذا لم يكن ذلك كافيًا ، لإنشاء ارتباك إضافي ، فمن الممكن الحصول على نتيجة إيجابية أو مرغوبة دون تراكم الثروة.

قبل كتابة هذا المقال ، قمت بإجراء بحث سريع على Google عن “المحامي الأكثر نجاحًا في الوطن العربي”. لقد حققت أفضل النتائج على الصفحة الأولى قائمة بأغنى المحامين ومكاتب المحاماة التي تحقق أكبر إيرادات. كانت النتائج متشابهة عند غوغل “أنجح رجال الأعمال في الوطن العربي”. ولعل هذا هو السبب في أن العديد من الأفراد ، بمن فيهم المحامون ، يعتقدون أن النجاح والثروة يسيران جنباً إلى جنب.

ومع ذلك ، عندما تنظر إلى بعض الفلسفات لبعض قادة الأعمال الأثرياء ، فإنها لا تساوي الثروة بالنجاح. قال السير ريتشارد برانسون ، مؤسس مجموعة فيرجن جروب (“كيف يعرف بيل غيتس ومارك كوبان وغيرهم من المليارديرات الذين يعرّفون النجاح”) ، “يجب أن يقاس النجاح الحقيقي بمدى سعادتك.” ، تعريف النجاح هو الاستيقاظ في الصباح بابتسامة على وجهك ، مع العلم أنه سيكون يومًا رائعًا. كنت سعيدًا وشعرت بالنجاح عندما كنت فقيرًا ، وأعيش مع ستة شباب في شقة من ثلاث غرف نوم نائمة على الأرض. “يعتقد وارن بافيت أن” الفرق بين الأشخاص الناجحين والناس الناجحين حقًا هو أن الأشخاص الناجحين حقًا يقولون لا تقريبا لكل شيء.”

كمحام شاب ، من المهم أن تحضر كليًا ومكاتب عمل قانونية في مجال الممارسة الخاص بك. لا تتوقف عن التعلم. وهذا ينطبق على تعلم كيف تكون ناجحًا أيضًا. فيما يلي بعض المفاتيح الأساسية لتصبح محاميًا ناجحًا.

إنشاء شبكة عملية وشخصية. من المهم تنمية العلاقات مع كل الفئات العملية والشخصية. قم بإنشاء شبكة متنوعة من الزملاء والموجهين المحترفين الذين يمكنهم تقديم النصح والإرشاد (والذين يمكنك تقديم المشورة أيضًا). عزز العلاقات مع زملاء الدراسة السابقين في الكليات والمدارس القانونية وأعضاء نقابات المحامين الوطنية والمحلية وأعضاء المنظمات الاجتماعية التي تهمك. يمكن أن يكون لهؤلاء الأفراد دور فعال في توفير العملاء ، وكذلك مساعدتك في الترويج لسماتك ومهاراتك الرئيسية داخل المجتمع.

تطوير مهارات التواصل الجيد . يحتاج المحامون إلى مهارات شفهية وكتابية ممتازة. لا تحتاج فقط إلى التواصل بإيجاز ولكن أيضًا للاستماع بفاعلية أثناء المحادثات وتجنب تعدد المهام.

الحفاظ على نزاهتك في جميع الأوقات. النزاهة هي أساس شخصيتك. يعزز كل القيم والمعتقدات الأخرى التي تمتلكها. هذا يتجاوز بكثير واجباتك الأخلاقية المنصوص عليها في نقابة المحامين الخاصة بك. إنها مسألة الصدق وتحمل المسؤولية.

كن مبتكرا. ضع الأنا جانبا وظل مفتوحًا أمام الحلول الإبداعية والمعقولة. الصناعة القانونية تتغير. كن على استعداد لإنشاء واعتماد عمليات فعالة من حيث التكلفة في خدمة عملائك.

كن مثابرا. سوف تساعدك المثابرة والتصميم على الوصول إلى أصعب الحالات والحصول على نتيجة إيجابية للعميل.

الموقف هو كل شيء.كونك متحمسًا ونشطًا يدل على اهتمام حقيقي بشركتك وعملائك. على الرغم من التحدي ، إلا أن اتخاذ موقف إيجابي في المواقف الصعبة أمر ضروري. يجب ألا تسمح للشكوك والخوف من الفشل بالسيطرة.

تقبل الفشل.قبول الفشل هو جزء من النجاح. كما قال ونستون تشرشل ، “النجاح يتعثر من الفشل إلى الفشل دون فقدان الحماس”

واﻵن السؤال هل تستطيع ان تصبح محامي ناجح؟

 

Recommended For You

About the Author: almohamy

كاتب ومسوق الكتروني
x Logo: Shield Security
This Site Is Protected By
Shield Security