كيف تكون محامي دولي في سطور

كيف تكون محامي دولي في سطور

يساعد المحامون في حل المشكلات القانونية من خلال تقديم المشورة و / أو تمثيل موكليهم في المحكمة. تشمل المهام الوظيفية الأكثر شيوعًا للمحامي صياغة الوثائق القانونية ، والبحث في القوانين ، والتعامل مع مفاوضات التسوية ، وتمثيل العميل في المحكمة. و المحامي الدولي هو المحامي الذي يركز الممارسة القانونية في المنازعات الدولية. قد تتضمن هذه الأنواع من النزاعات قضايا تجارية أو جنائية دولية.

على الرغم من أن المحامين لديهم مسارات تعليمية طويلة ، بمجرد تأسيسهم ، يمكن للمحامين من جميع الأنواع كسب رواتب كبيرة. أفاد مكتب إحصاءات العمل الأمريكي (BLS) في مايو 2015 أن متوسط ​​الراتب السنوي للمحامين بلغ 115،820 دولار. الأفراد الذين يعملون في ممارسات خاصة قد يكسبون أموالًا أكثر من أولئك الذين يخدمون المنظمات أو المنظمات غير الربحية.

يعمل المحامون في بيئات مكتبية على الأقل 40 ساعة أسبوعيًا ، على الرغم من أن بعضهم يعمل ساعات أطول بكثير لتنمية قاعدة عملائهم أو للتحضير لقضية ما ، وقد يتطلب الأمر بعض السفر.

 

خطوات لكي تصبح محامي دولي

فيما يلي بعض الخطوات التي يجب اتخاذها لتصبح محاميًا دوليًا.

الخطوة 1: إكمال برنامج درجة البكالوريوس

تتطلب جميع كليات الحقوق تقريبًا أن يكون المتقدمون حاصلين على درجة البكالوريوس. ينص BLS على أنه لا يوجد مجال معين للدراسة الجامعية مطلوب للالتحاق بكلية الحقوق ، كما أن العديد من طلاب الحقوق يحملون شهادات في الاقتصاد أو الحكومة أو التاريخ.

قد تستفيد من إكمال برنامج درجة البكالوريوس في الدراسات الدولية. يمكن أن توفر هذه البرامج أساسًا للمعلومات حول القضايا الدولية التي قد تكون مفيدة عند دراسة القانون الدولي في كلية الحقوق.

ضع في اعتبارك أيضًا دراسة لغة أجنبية. إن تطوير الطلاقة بلغة أجنبية قد يساعدك عند التحدث مع زملائك في بلدان أخرى أو السفر إليها. تشتمل العديد من برامج اللغة أيضًا على دروس حول ثقافة البلد وتقاليده ، وقد تكون معرفة العادات المحلية مفيدة عند مناقشة المسائل القانونية.

سترغب أيضًا في الاستعداد لأخذ LSAT. يجب على المتقدمين في كلية الحقوق تقديم نتائج اختبار القبول في كلية الحقوق (LSAT) مع طلباتهم. معظم المحامين الطامحين يأخذون LSAT خلال السنة الإعدادية للدراسة الجامعية. تقدم العديد من المدارس دورات تحضيرية متعددة الأسابيع لإعلام الطلاب حول شكل الامتحان وتقدم نصائح للاختبار.

الخطوة 2: خذ LSAT

يركز اختبار LSAT ، وهو امتحان مدته نصف يوم ، على التفكير التحليلي والتفكير النقدي ومهارات القراءة. تلعب درجات الطالب في اختبار اللغة الإنجليزية كلغة ثانية عاملاً كبيراً في قبولهم في كلية الحقوق.

الخطوة 3: حضور وتخرج من كلية الحقوق

كلية الحقوق يتطلب ثلاث سنوات من الدراسة بدوام كامل. يستكمل طلاب السنة الأولى مناهج الدورات الدراسية التي تركز على موضوعات القانون الأساسية ، مثل العقود والممتلكات والقصور والقانون الدستوري. الطلاب في سنتهم الثانية والثالثة يكملون الفصول الاختيارية ، ويمكنهم المشاركة في تدريب قضائي ، أو تجارب سهلة.

تسمح بعض المدارس للطلاب بتركيز دراساتهم على القانون الدولي. وتشمل هذه التركيزات دورات في القانون المقارن ، والثقافات القانونية المقارنة ، والمبيعات الدولية والتجارة ، والسياسة الخارجية ، وقانون الأعمال متعدد الجنسيات.

بغض النظر عما إذا كنت قد أكملت التركيز في القانون الدولي ، فإن إكمال الدورات الدراسية الاختيارية في هذا الموضوع يمكن أن يوفر لك فهمًا قويًا لهذا المجال. تشمل أمثلة المقررات الاختيارية القانون التجاري الدولي المتقدم ، والتحكيم في المنازعات الدولية ، والبحث القانوني الدولي ، وحقوق الطفل الدولية.

أثناء تواجدك في كلية الحقوق ، ستحتاج أيضًا إلى التحضير لامتحان نقابة المحامين. عدم اجتياز امتحان نقابة المحامين في الدولة يعني أنه لا يمكنك ممارسة القانون في تلك الدولة. يزيد التحضير المناسب لامتحان نقابة المحامين من فرص اجتياز الاختبار في المحاولة الأولى. تقدم الشركات الخاصة دورات تحضيرية مدتها عدة أسابيع تقدم إرشادات حول الموضوعات المتعلقة بالامتحانات وتقنيات الاختبار.

الخطوة 4: خذ امتحان نقابة المحامين

وفقًا لـ BLS ، تتطلب كل دولة ترخيص المحامين. عادةً ما يتطلب الحصول على ترخيص اجتياز امتحان نقابة المحامين ، واجتياز امتحان المسؤولية المهنية متعدد المراحل ، والقبول في نقابة المحامين في الدولة. على الرغم من اختلاف تنسيق امتحان شريط كل دولة ، إلا أن بعضها يتكون من عدة أيام من الاختبار. الأسئلة غالبًا في مقال وتنسيقات متعددة الخيارات.

الخطوة 5: العمل كمحامي دولي

توظف الوكالات الحكومية والشركات الخاصة محامين لممارسة القانون الدولي. في كثير من الأحيان ، يتوقع أصحاب العمل من المحامين ممارسة مجالات القانون الأخرى بالإضافة إلى القانون الدولي. قد يفضل بعض أصحاب العمل توظيف مرشحين يتمتعون بخبرة سنوات عديدة أو كتاب متنقل من العملاء.

الخطوة 6: النظر في كسب LL.M.

تقدم بعض كليات الحقوق للمحامين المرخص لهم الفرصة للحصول على درجة الماجستير في القانون. ماجستير غالبًا ما تركز البرامج المتعلقة بالقانون الدولي على قطاع معين من المجال ، مثل الأعمال التجارية الدولية أو حقوق الإنسان الدولية أو قانون المؤسسات الدولية أو القانون الدولي العام. يوفر منهج هذه البرامج تعليمات متعمقة حول المجموعة الفرعية المختارة من القانون الدولي.

هل لديك اي اسئلة عن كيف تكون محامي دولي؟ انا جاهز للاجابة عنها في اي وقت

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عوامل تحسين محركات البحث

عوامل تحسين محركات البحث عوامل تحسين محسنات البحث من نوع المثال على سبيل المثال المثال القبعة البيضاء...

عوامل تحسين سرعة الموقع

تحسين محركات البحث SEO

6 خطوات نحو تحسين محركات البحث SEO

عوامل تحسين محركات البحث

عوامل تحسين محركات البحث عوامل تحسين محسنات البحث من نوع المثال على سبيل المثال المثال القبعة البيضاء...

عوامل تحسين سرعة الموقع

تحسين محركات البحث SEO

6 خطوات نحو تحسين محركات البحث SEO

عوامل تحسين محركات البحث

عوامل تحسين محركات البحث عوامل تحسين محسنات البحث من نوع المثال على سبيل المثال المثال القبعة البيضاء...

تحسين محركات البحث SEO

تحسين محركات البحث SEO : كيف يعمل جوجل؟

تحسين محركات البحث: 6 استراتيجيات ذهبية لتعزيز موقعك

Recommended For You

About the Author: almohamy

كاتب ومسوق الكتروني