كيف تصبح محامي في سطور

كيف تصبح محامي في سطور

المحامي هو شخص يحمل رخصة لممارسة القانون. إنه يدافع نيابة عن عملائه ، أو يعمل في مجال آخر في المجال القانوني. ليس كل المحامين يمارسون القانون بنشاط. إن إكمال متطلبات الحصول على ترخيص قانوني والحصول على الترخيص يجعلك محاميًا . الطريق إلى أن تصبح محاميا يمكن أن يكون تحديا. من المهم أن تبدأ مسارك في سن مبكرة وتعلم عادات الدراسة الرائعة أثناء دراستك في المدرسة الثانوية.

ماذا يعمل المحامي؟

ماذا يعمل المحامي

يعمل المحامون في كل من القطاع العام والقطاع الخاص. المحامون الذين يمثلون العملاء يساعدون عملائهم على فهم القانون ومتابعة سير العمل الذي هو أكثر فائدة لموقف عملائهم. قد تتراوح مساعدتهم من تقديم المشورة لعملائهم حول كيفية تطبيق القانون على قضيتهم إلى تمثيل موكليهم رسمياً في قاعة المحكمة. قد يقوم المحامون بإعداد الوثائق القانونية ، ومقابلة الشهود ، وإجراء الإيداعات ، والطعن في طلبات المحكمة وإجراء المحاكمات. بالنسبة لمعظم المحامين ، كل يوم يختلف قليلاً عن الذي قبله.

خطوات لتصبح محاميا

أن تصبح محاميا يتطلب قدرا معينا من المهارات الأكاديمية. لتصبح محاميًا ، يجب عليك إكمال خمس خطوات أساسية:

الخطوة 1 – الحصول على الدرجة الجامعية
خطوة 2 – كتابة وكلية الحقوق في تمرير اختبار القبول (LSAT)
الخطوة 3 – الحصول على درجة دكتوراة القانون
خطوة 4 – كتابة وممر Multistate المهنية فحص المسؤولية (MPRE)
الخطوة 5 – كتابة وإنجاز امتحان نهائي

درجة البكالوريوس

درجة البكالوريوس

كل كلية حقوق يتطلب الفرد فيها الحصول على شهادة البكالوريوس. سيحتاج معظم الأشخاص الذين يختارون مهنة في المجال القانوني إلى الحفاظ على المعدل التراكمي الخاص بهم أعلى من 3.0. لن تقلق معظم كليات الحقوق بشأن موضوع المادة المعين الذي يتخصص فيه شخص ما واختيار موضوع صعب للغاية ، قد يكون في الواقع عيبًا حيث أن المعدل التراكمي الخاص بك قد يعاني نتيجة لذلك.

استثناء واحد هو لشخص مهتم بقانون الملكية. سيحتاج الشخص الذي يرغب في ممارسة قانون الملكية إلى الحصول على شهادة في الرياضيات أو العلوم التقنية مثل علوم الكمبيوتر أو الهندسة الكهربائية أو الكيمياء أو البيولوجيا. والسبب في ذلك هو أن محامي الممتلكات يجب أن يجلس لشريط براءات الاختراع وكذلك الشريط الذي يتطلب شهادة في الرياضيات أو العلوم التقنية.

LSAT

لكي يتم قبولك في كلية الحقوق ، سيُطلب من الشخص اجتياز اختبار القبول في كلية الحقوق (LSAT). هذا الاختبار مطلوب لأي كلية حقوق تمت الموافقة عليها من قِبل ABA . يستغرق الاختبار الموحد نصف يوم لاستكمال وتقييم مهارات التفكير المنطقي للفرد ومهارات القراءة المكتسبة. تستخدم كليات الحقوق هذه المعلومات لتقييم المتقدمين.

في حين أن هذا الاختبار ليس بالضرورة أكبر مقياس لكيفية أداء شخص ما في كلية الحقوق ، فإن معظم المدارس تضع الكثير من الأهمية على هذه الدرجات ، بالقرب من نفس الوزن الذي يتم وضعه على المعدل التراكمي للكلية. بالنسبة لأولئك الأفراد الذين ليس لديهم معدل تعليمي مرتفع ، يمكن للتسجيل العالي في LSAT زيادة فرصهم في الوصول إلى كلية الحقوق. تستخدم العديد من المدارس أيضًا LSAT كعامل عند تحديد المساعدات المالية.

تدار LSAT في جميع أنحاء العالم في مئات المواقع المختلفة أربع مرات كل عام. سوف تتطلب معظم المدارس أن يتم نقل LSAT بحلول شهر ديسمبر حتى يتم قبولها في كلية الحقوق للفصل الدراسي التالي. ومع ذلك ، يوصى بإجراء الاختبار في أكتوبر أو يونيو إذا أمكن ذلك.  يمكن الاطلاع على مواقع LSAT وتواريخ الاختبار هنا.

شهادة في القانون

وفقًا لمكتب إحصاءات العمل ، حتى تكون مؤهلاً لامتحان المحاماة ، فأنت تحتاج أولاً إلى تعليم قانوني يتوج بشهادة في القانون (عادةً دكتور القانون ). في معظم الدول ، يجب أن تتخرج من كلية الحقوق المعتمدة حتى تكون مؤهلاً لامتحان المحاماة. في دول أخرى ، يمكنك الالتحاق بكلية الحقوق غير المعتمدة ، لكن يجب عليك إكمال متطلبات الاختبار الإضافية .

كليات الحقوق لديها متطلباتها الخاصة للقبول والتخرج. القبول في كلية الحقوق انتقائي. تقبل معظم كليات الحقوق الطلاب الحاصلين على درجة جامعية ومتوسط ​​درجة جيد. يجب على المتقدمين عادة تقديم علامات من LSAT. تتطلب كلية الحقوق ثلاث سنوات من الدراسة بدوام كامل ، لكن الطلاب الذين يختارون الدراسة بدوام جزئي قد يستغرقون أربع أو خمس سنوات لإكمال تعليمهم.

MPRE

قبل كتابة اختبار نقابة المحامين ، يجب على المحامين الطموحين أن يكتبوا ويمرروا اختبارًا للأخلاقيات يُعرف باسم اختبار المسؤولية المهنية متعددة التخصصات MPRE.

امتحان المحاماة

امتحان المحاماه

الخطوة الأخيرة لتصبح محاميًا هي الكتابة واجتياز امتحان المحاماة. امتحان المحاماة ليس بالأمر السهل. في بعض الدول ، يبلغ معدل النجاح 40 في المائة فقط .يتكون اختبار الشريط عادةً من أسئلة الاختيار من متعدد والمقالية التي تقيم معرفتك بقانون الدولة وقدرتك على تطبيق القانون بشكل نقدي على سيناريوهات الحقائق المختلفة

 

.

بيئة العمل للمحامين

يفيد مكتب إحصاءات العمل أن المحامين يعملون عادة في مكتب. سواء كانوا يعملون في محكمة أو في مكتب ، فإنهم عادة ما يجلسون خلف مكتب طوال يومهم. على الرغم من اختلافها بين التخصصات ، إلا أن العديد من المحامين لا يسافرون إلى أبعد من رحلة ليوم واحد لممارسة القانون. قد يسافرون إلى عدد قليل من قاعات المحاكم في منطقتهم الجغرافية ، لكن من غير المألوف أن يقوم معظم المحامين بالكثير من السفر. في حين أن المحامين قد يضطرون من حين لآخر إلى ضرب الرصيف من أجل مقابلة عميل أو العثور على شاهد ، فإن معظم ما يفعله المحامون يحدث خلف مكتب.

 

وظائف للمحامين

وظائف للمحامين

قد يعمل المحامون بأي من الصلاحيات التالية:

  • تدريب خاص
  • محامي المقاطعة أو محامي الادعاء
  • مدافع عام
  • الصياغة التشريعية
  • أستاذ القانون
  • غير هادفة للربح ، المحامي الخيري
  • الدعوة وكسب التأييد للعميل
  • الدعوة والضغط من أجل جمعية خيرية نيابة عن المجموعات الممثلة تمثيلا ناقصا
  • قاض في النظام القضائي
  • قاضي القانون الإداري
  • قاض
  • مساعد باحث للقاضي
  • محامي داخلي لشركة
  • محامي وكالة حكومية

المهارات الأساسية المطلوبة للمحامين

وفقًا لـ O * NET Online (شريك في شبكة American Job Center) ، يلزم توفر المهارات التالية للمحامين الممارسين:

  1. تعليم فعال
  2. الاستماع الفعال
  3. حل مشكلة معقدة
  4. تنسيق
  5. التفكير النقدي
  6. تعليمات
  7. الحكم وصنع القرار
  8. استراتيجيات التعليم
  9. مراقبة
  10. تفاوض
  11. إقناع
  12. قراءة الفهم
  13. دائره توجيه
  14. الإدراك الاجتماعي
  15. تكلم
  16. تحليل النظم
  17. تقييم النظم
  18. إدارة الوقت
  19. الكتابة

يحتاج المحامون إلى مجموعة واسعة من المهارات الأكاديمية والشخصية. بينما يعرف معظم الناس أن المحامين يحتاجون إلى مهارات تحليلية ومناقشة ، إلا أن هناك بعض المهارات الأساسية الحاسمة لنجاح المحامي والتي قد لا تكون واضحة.

مهارات التكنولوجيا

يحتاج المحامون إلى معرفة كيفية استخدام التكنولوجيا. سواء أكان محامياً يعمل في شركة خاصة أو في وكالة حكومية أو حتى كقاضٍ ، يتعين عليهم العمل مع أنظمة برمجيات مختلفة . تستخدم معظم شركات المحاماة نظام إدارة الحالات لإدارة الملفات وفواتير العملاء. على الأقل ، يجب على المحامين كتابة واستخدام أنظمة البرمجيات لإعداد المستندات الأساسية. منها الخدمات المجانيةو الخدمات المدفوعة التي تقدم للمحامسن الوصول إلى برنامج للبحث القانوني.

الاستماع والفهم

لا يمكن للعاملين في القانون العمل بفعالية مع عملائهم إلا إذا كانوا قادرين على الاستماع وفهم ما يجري التواصل معه. يجب أن يكون محاميا قادرا على الاستماع إلى العميل من أجل فهم خصوصيات وضعه. في كثير من الأحيان يتوقف الحالات على التفاصيل، والمحامي يجب أن يكون قادرا على التقاط تلك التفاصيل.

بالإضافة إلى ذلك ، يعتمد الفحص الفعال للشاهد والفحص الفعال على قدرة المحامي على فهم ما يقال. عندما يصدر القاضي رأيًا شفهيًا ويوجه الأطراف لتقليصه إلى الكتابة ، يجب على المحامي أن يكون قادرًا على تقديم سجل دقيق لما يقوله القاضي. على الرغم من دعوة المحامين في كثير من الأحيان تكون عبر الحديث ، إذا لم يستمعوا ، فلن يكونوا مؤيدين فعالين لعملائهم.

الصبر

يمضي المحامون مهنهم في تلقي الأخبار الجيدة والسيئة. يجب عليهم التفاوض بلباقة مع المحامي المعارض. في بعض الأحيان ، تتحول عجلات العدالة ببطء. يجب على المحامين التحلي بالصبر للتغلب على هذا الصعود والهبوط.

ادارة الاعمال

بالنسبة إلى المحامين في الممارسات الخاصة ، تعني ممارسة القانون ممارسة إدارة الأعمال. يجب أن يعرف المحامون كيفية توقيع العملاء ، وكيفية إعداد الفواتير وكيفية معالجة المدفوعات. يجب أن يتعلموا كيفية تسويق أعمالهم وكيفية الاختيار بحكمة بين العملاء المحتملين. عندما لا يدفع العملاء مقابل خدماتهم ، فهم بحاجة إلى معرفة كيفية التعامل مع المجموعات بفعالية. يجب أن يكون لدى معظم المحامين فهم لإدارة الأعمال من أجل العمل بفعالية.

التواصل الكتابي واللفظي

يتعين على المحامين فهم وتحليل كميات كبيرة من المعلومات. يجب أن يقرؤوا بسرعة ويكتشفوا ما هو مهم لقضيتهم. ثم ، يحتاجون إلى التواصل الفعال بين هذه المعلومات في الكتابة. تعتمد بعض التخصصات القانونية بشكل أساسي على التحدث ، بينما تركز المهن الأخرى بالكامل على الكتابة. ومع ذلك ، يجب أن يكون جميع المحامين قادرين على القراءة والكتابة والتحدث بفعالية.

التفكير المنطقي

يجب أن يكون المحامون قادرين على تطبيق الحقائق على القانون. يجب أن يكونوا قادرين على النظر في الموقف وتحديد ما إذا كانت القاعدة تنطبق وما إذا كانت أي استثناءات تنطبق على القاعدة. يحتاجون إلى استخدام مهارات المنطق الخاصة بهم من أجل العثور على خطأ في حجج الطرف الآخر. هناك سبب يجعل الألعاب المنطقية تشكل جزءًا جيدًا من اختبار القبول في كلية الحقوق. يجب أن يكون المحامون قادرين على إنشاء وسيطات منطقية ، والسبب وتقييم حجج الآخرين.

كلية الحقوق

كلية الحقوق

معظم كليات الحقوق تقوم بتدريس نفس دورات السنة الأولى الأساسية ، ولكن من هناك تختلف كليات الحقوق اختلافًا كبيرًا. إذا كنت تعرف بالفعل تخصصك المختار ، فيمكنك اختيار كلية الحقوق التي تركز على الشركات أو الدورات الاختيارية في المجال الذي تختاره. إذا لم تكن متأكدًا من مسار مسيرتك القانونية ، فقد تفكر في تنوع البرامج التي تقدمها كل مدرسة للحقوق.

بعض كليات الحقوق لديها برامج منح ومنح سخية يمكنها تحمل تكلفة التعليم القانوني. قد تفكر في حزمة المساعدات المالية الخاصة بك عند اتخاذ قرار. يمكن أن تكون الاعتبارات الأخرى ، مثل المكان الذي تريد في النهاية أن تعيش فيه بعد المدرسة والسمعة الأكاديمية ومعدلات النجاح في المدارس التي تفكر فيها ، من العوامل الحاسمة جدا عند اختيارك.

التخصصات القانونية

يمارس معظم المحامين في مجال صغير ومناسب للقانون. العديد من مجالات القانون معقدة بطبيعتها ، ولا يستطيع أي محام فهمها بشكل فعال. قام بعض المحامين بإعداد ما يسمونه ممارسة عامة ، ولكن حتى هذه الطريقة مخصصة فقط للاحتياجات القانونية الأساسية للعملاء الأفراد والشركات الصغيرة. قد يمارس المحامون العديد من التخصصات بما في ذلك:

  • اعمال
  • التخطيط العقاري
  • قانون جنائي
  • الاستئناف
  • قانون التعاقد
  • تعويضات العمال
  • الإعاقة / الضمان الاجتماعي
  • إصابة شخصية
  • قانون العائلة
  • تبني
  • المالك والمستأجر
  • القانون الدستوري
  • قانون الضرائب
  • قانون إداري
  • الانضباط المهني

وهكذا اكون انتهيت من مقالي لليوم الذي تحدثت فيه عن كيف تصبح محامي بدقة كبيرة لخصت لكم الواجبات التي يجب فعلها والوظائف وغيرها من الامور اتمنى ان اكون افدتكم وشكرا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Recommended For You

About the Author: almohamy

كاتب ومسوق الكتروني
x Logo: Shield Security
This Site Is Protected By
Shield Security